shutterstock_145340113-1200x1200.jpg

أنواع الحاويات في صناعة الشحن البحري

18 نوفمبر، 2019 بواسطة Hijazi Kargo0Haberler ve Güncellemeler

معلومات عامة عن الحاويات :

  • كان من الضروري توحيد أحجام الحاويات بحيث يمكن تخزينها بأكبر قدر من الكفاءة ، واحدة فوق الأخرى – بحيث يمكن شحن السفن أو القطارات أو الشاحنات أو الرافعات في الموانئ وفقًا لمواصفات موحدة الحجم . تنطبق مقاييس الحاويات الآن في جميع أنحاء العالم ، وذلك بفضل عمل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO) التي وضعت عام 1961 الأحجام القياسية لجميع الحاويات.

 

  • تصنع الحاويات بشكل عام من الألمنيوم أو الصلب مع الأخذ بعين الاعتبار حجم ونوع الحاوية حسب مواصفات منظمة ISO نفسها ، بغض النظر عن مكان تصنيع الحاوية.

 

  • تتوفر حاويات الشحن في مجموعة متنوعة من الأنواع بالإضافة إلى حاوية الشحن الجاف القياسية. تشمل هذه الحاويات الخاصة الطرف المفتوح والجانب المفتوح والجزء العلوي المفتوح والنصف المسطح والرف المسطح والمبردة و حاوية نقل السوائل (الخزان) ووحدات معيارية جميعها مصممة بنفس الطول والعرض الخارجي مثل الحاويات الجافة القياسية. تعادل الحاويات في أسطول الحاويات العالمي أكثر من 34 مليون حاوية مكافئة.

 

  • تستخدم الأسطح المفتوحة لسهولة تحميل البضائع مثل الآلات والسلع ذات الحجم الفردي. يمكن استخدام الرفوف المسطحة للقوارب أو المركبات أو الآلات أو المعدات الصناعية. يمكن استخدام الجوانب المفتوحة لنقل الخضروات مثل البصل والبطاطا. تنقل حاويات الخزانات أنواعًا كثيرة من السوائل مثل المواد الكيميائية والزيت النباتي.

أسطول الحاويات العالمي :

  • وفقًا لـمنظمة DMR، وصل أسطول الحاويات العالمي إلى 32.9 مليون حاوية مكافئة في عام 2012. وهناك مجموعة متنوعة من أنواع الحاويات المختلفة التي تشكل هذا الأسطول. تشكل الحاويات الجافة (القياسية والخاصة) الأغلبية بحوالي 93 ٪ من الأسطول وفي عام 2012 انخفضت إلى 89 ٪ من الأسطول. يتم تقسيم الـ 7٪ الأخرى بين حاويات مبردة معزولة وخزانات. تشكل الحاويات المبردة حوالي 6.25٪ من الأسطول العالمي أما حاويات نقل السوائل المختلفة فتحتل نسبة 0.75 ٪ المتبقية.
  • باستخدام هذه النسب ، نقدر أن حجم أسطول الحاويات الجافة في عام 2012 كان حوالي 29.3 مليون حاوية مكافئة. عبأت الحاويات المبردة حوالي 2.1 مليون حاوية مكافئة من أسطول الحاويات العالمية.

الحاويات الجافة :

  • على الرغم من أن حجم الحاويات وتصميمها قد تم توحيدهما ، إلا أنه يمكن أن يكون هناك اختلافات في
  •  الوحدة داخل
    كل فئة من فئات الحجم والنوع وحسب مالك أو مشغل الحاويات. على سبيل المثال ، يمكن أن تبدو حاويتان للشحن الجاف
  • 40 قدمًا على نفس الشكل من الخارج ، ولكن قد تكو
    نان لديهما قدرة مختلفة على التعامل مع البضائع من الداخل نظرًا لأن حاوية واحدة تم تصنيعها للتعامل مع البضائع العامة المحملة على المنصات والحاوية الأخرى تم إنشاؤها للتعامل مع الملابس على الشماعات بحيث يمكن تفريغها بسهولة ووضعها على الفور في طابق المبيعات في متجر الملابس المحلي.

الحاويات المبردة :

  • يمكن للحاويات المبردة الخاصة ، المعروفة باسم “ثلاجة” ، التحكم في درجات الحرارة ، والسماح بشحن كل شيء من اللحوم والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان ، إلى الكيماويات والأدوية الى جميع أنحاء العالم.

شحن الحاويات من تركيا :

  • تعتبر شركة حجازي للشحن الشركة الأولى في مجال شحن الحاويات من تركيا مختلف دول العالم نظرًا لالتزامها بالدقة و الاحترافية في العمل و احترامها لمواعيد الشحن. كما تقدم الشركة مميزات عند الشحن معها من بينها :
  • خدمة التأمين على الشحنات
  • خدمة الشحن من الباب الى الباب

خدمة اعادة التعبئة و التغليف المجانية


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *