image.jpg

تأثير الشحن البحري على البيئة و الحياة البحرية

18 نوفمبر، 2019 بواسطة Hijazi Kargo0Haberler ve Güncellemeler

  • إن شحن الحاويات هو أكثر الطرق كفاءة في نقل معظم البضائع عبر العالم. معظم السلع والمنتجات المصنعة في العالم تسافر على متن سفن الحاويات ، ثم يتم نقل هذه الحاويات إلى السكك الحديدية أو الشاحنات للوصول إلى وجهتها النهائية. أحدث النقل بالحاويات ثورة في حركة البضائع وأدت زيادة كفاءة نقل البضائع إلى العديد من الفوائد بما في ذلك التأثيرات البيئية الأقل المرتبطة بحركة المنتجات من مكان إلى اخر.

 

  • لدعم الجهود التي يبذلها الأعضاء لتعزيز الإشراف البيئي السليم ، يعمل المجلس العالمي للشحن مع المشرعين والوكالات الحكومية المناسبة والمنظمة البحرية الدولية وغيرها من المنظمات. نطاق القضايا واسع جدًا حيث يضم العديد النقاط بما في ذلك لوائح لتحسين جودة الهواء والمناخ ومنع انتشار النفايات الغازية وتقليل الضوضاء البحرية ومجموعة متنوعة من القضايا الأخرى المتعلقة بحماية صحة الإنسان والبيئة.

 

الانبعاثات الهوائية الناتجة عن الشحن البحري :

  • يشارك المجلس العالمي للشحن البحري وأعضائه في عدد من الجهود لاعتماد لوائح دولية فعالة لمعالجة الانبعاثات الهوائية من السفن. في الواقع ، كان المجلس العالمي للشحن هو أول منظمة صناعية تصادق على مقترحات لإنشاء ضوابط دولية صارمة تتناول أكاسيد النيتروجين وأكسيد الكبريت (SOx) وانبعاثات الجسيمات (PM) من السفن.

الصرف الصحي للسفن :

  • يعمل المجلس العالمي للشحن البحري مع المنظمة البحرية الدولية ، وخفر السواحل الأمريكي ، ووكالة حماية البيئة الأمريكية ، وغيرها من المنظمات ذات الصلة على التطوير المستمر للمعايير التي تتناول تصريفات السفن المختلفة.

الأنواع الحيوانية الغازية :

  • يمكن نقل الأنواع الحيوانية الغازية من موقع جغرافي إلى آخر من خلال تصريف مياه الصرف الصحي ، أو تلوث هيكل السفينة ، أو من خلال حركة المنتجات وتعبئتها. يشارك المجلس العالمي للشحن البحري وأعضائه في مجموعة متنوعة من الجهود لمنع نقل وإدخال الأنواع غير الأصلية من خلال هذه القنوات المختلفة.

الحياة البحرية و الموائل :

  • نظرًا لأن محيطات العالم أصبحت مفهومة بشكل أفضل وقابلة للاستخدام المتزايد ، فقد بُذلت الجهود أيضًا لحماية الموائل والأنواع البحرية. تشمل هذه الجهود تحديد موائل بحرية معينة حيث يتم تطبيق قيود أكبر على الأنشطة المسموح بها ، وقيود السرعة و “المناطق التي يجب تجنبها” للمساعدة في حماية أنواع معينة مثل الحوت الأيمن الشمالي الأطلسي ، اضافة الى معرفة المزيد عن مصادر الضوضاء في البيئة البحرية وكيفية الحد من الضوضاء التي تتعرض لها الحيتانيات وغيرها من الأنواع.

إعادة التدوير وإدارة النفايات :

  • على مدار القرنين الماضيين ، تم استبدال الخشب والقنب والمواد العضوية الأخرى المستخدمة تقليديًا في القطاع البحري بالصلب والمواد الاصطناعية الأخرى. حدث هذا التغيير في المواد و ليس فقط في بناء السفن نفسها ، ولكن حدث أيضًا عبر مجموعة كاملة من المنتجات المستخدمة على متن الطائرة وكذلك المنتجات التي يتم نقلها.

 

  • لقد أحدث هذا التغيير في المواد مجموعة جديدة من التحديات والمشكلات البيئية لأن العديد من هذه المواد لا تتحلل بسهولة. هناك حاجة إلى أنظمة إدارة جديدة للتعامل مع التحديات المرتبطة بهذه المواد وزيادة مستوى الاستخدام الناتج عن تزايد عدد سكان العالم. تم وضع معايير دولية لإدارة الحطام البحري وإعادة تدوير حاويات السفن وتفكيك وإعادة تدوير السفن نفسها.

أفضل شركة شحن في تركيا :

  • تعد شركة حجازي للشحن أفضل شركة شحن في تركيا بفضل عمالها الخبراء و علاقاتها المميزة بخطوط الشحن العالمية. تقدم شركة حجازي مختلف خدمات الشحن البحري من شحن حاويات, شحن جزئي اضافة الى تجميع و استخراج بوالص الشحن البحري و تحري الدقة في عملية ملأ البيانات. كما توفر شركة حجازي خدمات الشحن الجوي و الشحن البري.
  • تضمن شركة حجازي نقل احترافي للبضائع و السلع بفضل عملية اعادة التغليف لكل قطعة على حدى حتى تصل السلع الى العملاء في أفضل الظروف و بدون تكسير أو تلف.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *