essentials-of-container-shipping.jpg

فوائد الخطوط الملاحية النظامية للشحن البحري

18 نوفمبر، 2019 بواسطة Hijazi Kargo0Haberler ve Güncellemeler

  • الخطوط الملاحية النظامية  للشحن الدولي هي شبكة متطورة من الخدمات المجدولة بانتظام والتي تنقل البضائع من مكان إلى مكان  اخر في العالم بتكلفة منخفضة وبكفاءة و طاقة أكبر من أي شكل آخر من أشكال النقل الأخرى.

كفاءة الخطوط الملاحية النظامية للشحن الدولي :

  • الخطوط الملاحية النظامية للشحن الدولي هي الوسيلة الأكثر فعالية لنقل البضائع. في عام واحد ، قد تحمل سفينة حاويات كبيرة واحدة أكثر من 200.000 حاوية من البضائع. في حين تختلف السفن الفردية في الحجم والطاقة الاستيعابية ، يمكن للعديد من سفن الحاويات نقل ما يصل إلى 8000 حاوية من البضائع والمنتجات في رحلة واحدة. وبالمثل ، في رحلة واحدة ، يمكن لبعض سفن حاملات السيارات التعامل مع 7600 سيارة في الشحنة الواحدة. سوف يتطلب الأمر مئات طائرات الشحن ، والعديد من الأميال من عربات السكك الحديدية ، وأساطيل الشاحنات لنقل البضائع التي يمكن وضعها على متن سفينة واحدة كبيرة. فيما يلي بعض الأرقام عن كفاءة و فعالية الشحن البحري :
  • تمتلك الحاويات القدرة على حمل العديد من المستودعات الكبيرة من البضائع في رحلة واحدة.
  • يزن محرك سفينة حاويات كبير حوالي 2300 طن و يمتلك قوة أكبر بـ 1000 مرة من سيارة عائلية.
  • يمكن تشغيل سفن الحاويات الكبيرة بواسطة فرق من ثلاثة عشر شخصًا فقط يستخدمون أنظمة كمبيوتر متطورة.
  • إن أنظمة الكمبيوتر الخاصة بالسفن متطورة للغاية ، مما يتيح التوجيه الدقيق ونقل وتحميل وتفريغ الآلاف من الحاويات كل رحلة.

كيف تحرك الخطوط الملاحية النظامية الاقتصاد العالمي :

  • تقوم الخطوط الملاحية النظامية بالربط بين البلدان والأسواق والشركات والأفراد ، مما يتيح لهم شراء وبيع البضائع على نطاق لم يكن ممكنًا من قبل. واليوم ، تنقل صناعة الخطوط الملاحية المنتظمة البضائع التي تمثل حوالي ثلث القيمة الإجمالية للتجارة العالمية. بالإضافة إلى ذلك ، كمؤسسة عالمية كبرى في حد ذاتها ، فإن صناعة الخطوط الملاحية النظامية للشحن مسؤولة عن ملايين الوظائف الحالية وتلعب دورًا مهمًا في خلق وظائف جديدة. فهي تساهم بمئات المليارات من الدولارات في الاقتصاد العالمي سنويًا ، وبالتالي زيادة الناتج المحلي الإجمالي في البلدان في جميع أنحاء العالم. علاوة على ذلك ، وبما أنه شريان الحياة الاقتصادية العالمية ، فإن الشحن البحري يسهم بشكل كبير في الاستقرار والأمن الدوليين.

الشحن البحري و تأثيره المنخفض على البيئة :

  • يعد الشحن البحري عبر المحيطات أكثر وسائل النقل كفاءة في استخدام الكربون وينتج غرامات أقل من انبعاثات الغازات السامة لكل طن من البضائع المنقولة عكس الطرق الأخرى للنقل مثل : النقل الجوي أو بالسكك الحديدية أو النقل البري. بالإضافة إلى ذلك ، تضع لوائح المنظمة البحرية الدولية الجديدة معايير صارمة لانبعاثات أكاسيد النيتروجين و الكبريت و المواد السامة الأخرى. كما أن الملايين من الحاويات المستخدمة في جميع أنحاء العالم أصبحت الآن قابلة لإعادة التدوير بنسبة 98 في المائة.

تطور الشحن البحري في تركيا :

  • تطور قطاع الشحن البحري في تركيا بشكل كبير و كان له دور فعال في تطور و انتعاش الاقتصاد التركي و في وصول المنتجات التركية الى مختلف مناطق العالم. و لقد اتخذت الحكومة التركية العديد من الخطوات و التدابير للنهوض بهذا القطاع حيث قامت برفع استثمارها في القطاع البحري, بناء سفن الشحن و اعادة تدويرها و تطوير معالجة الشحن في الموانئ التركية.

كما ساهمت شركات الشحن البحري في تسهيل عملية معالجة البضائع و ارسالها الى الزبائن و لعل أفضل شركة في هذا المجال هي شركة حجازي للشحن التي تقدم خدمات شحن عالية الجودة بفضل عمالها الخبراء و علاقاتها المميزة بخطوط الشحن العالمية. تقدم شركة حجازي مختلف خدمات الشحن البحري من شحن حاويات, شحن جزئي اضافة الى تجميع و استخراج بوالص الشحن البحري و تحري الدقة في عملية ملأ البيانات.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *