1200px-Line0534-1200x776.jpg

كيف تعمل صناعة الشحن البحري في العالم

18 نوفمبر، 2019 بواسطة Hijazi Kargo0Haberler ve Güncellemeler

معلومات عن صناعة الشحن البحري :

  • الشحن البحري هو خدمة نقل البضائع عن طريق السفن ذات القدرة العالية التي تمر عبر المحيطر والتي تعبر الطرق البحرية النظامية في جداول زمنية محددة. هناك ما يقرب من 400 خط نقل بحري، تعمل اليوم. تكون الناقلات البحرية ، بشكل أساسي على شكل سفن حاويات وسفن نقل البضائع ، و تنقل حوالي 60 بالمائة من البضائع المنقولة دولياً عن طريق البحر كل عام.

كيف تعمل سفن الشحن البحري :

  • هناك أكثر من 6000 سفينة شحن بحري في العالم ، معظمها سفن نقل حاويات ، تعمل في خدمات الخطوط الملاحية المنتظمة التي تم تأسيسها منذ عام 1980. تمتلك سفن الشحن البحري القدرة على حمل ما يعادل عدة مستودعات من البضائع ، مما يجعل الرحلة الواحدة فعالة للغاية. في السنة المتوسطة ، تسافر سفينة حاويات كبيرة ثلاثة أرباع المسافة إلى القمر. وهذا يعني أنه خلال فترة عملها تسافر إلى القمر وتعود ما يقرب من عشر مرات.

تصميم سفينة شحن الحاويات :

  • تحمل سفن شحن الحاويات حاوياتها على سطح السفينة أو أسفلها. يتم تكديس الحاويات المحملة على سطح السفينة على متن 11000 حاوية مكافئة لتصل إلى ارتفاع سبعة أو ثمانية أمتار وتسعة عشر متر مؤمنة بشكل خاص. تحمل السفن عمومًا مزيجًا من الحاويات ذات الـ 20 قدمًا و 40 قدمًا. يمكن أن يحمل معظمها أيضًا حاويات بطول 45 قدمًا و 48 قدمًا على سطح السفينة ، ويمكن لبعضها أيضًا حمل حاويات بطول 53 قدمًا.

مقاسات حاويات البضائع :

  • يختلف شحن الحاويات عن الشحن التقليدي لأنه يستخدم “حاويات” قياسية بأحجام مختلفة – 20 قدمًا (6.09 مترًا) و 40 قدمًا (12.18 مترًا) و 45 قدمًا (13.7 مترًا) و 48 قدمًا (14.6 مترًا) و 53 قدمًا ( 16.15 م) – لتحميل البضائع وتفريغه. تم تصميم جميع الحاويات وفقًا لمعايير دولية بحيث يمكن استبدالها بين شركات شحن الحاويات ، ومع شركات السكك الحديدية والشاحنات.

دور الشحن البحري في تطور التجارة الدولية :

  • يمكن القول أن شحن الحاويات أصبح أول صناعة عالمية حقًا. كما يمكن القول أيضًا أنها الصناعة التي تتيح للعديد من الدول تصدير منتجاتها الى العالم. يربط الشحن البحري بين البلدان والأسواق والشركات والأفراد ، مما يسمح لهم بشراء وبيع البضائع على نطاق لم يكن متاحًا سابقًا.
  • يُعرف تبادل رأس المال والسلع والخدمات عبر الحدود الدولية بالتجارة الدولية ، ويمثل في كثير من البلدان نسبة كبيرة من إجمالي الناتج المحلي للبلاد. تنقل خطوط الشحن حوالي 60 في المائة من قيمة التجارة المنقولة بحراً و هو ما يعادل 4 تريليون دولار من البضائع سنويًا.

الشحن البحري في تركيا :

  • تطور قطاع الشحن البحري في تركيا بشكل كبير و كان له دور فعال في تطور و ازدهار الدولة و في وصول المنتجات التركية الى مختلف مناطق العالم. و لقد اتخذت الحكومة التركية العديد من الخطوات و التدابير للنهوض بهذا القطاع حيث قامت برفع استثمارها في القطاع البحري, بناء سفن الشحن و اعادة تدويرها و تطوير معالجة الشحن في الموانئ التركية.

كما ساهمت شركات الشحن البحري في تسهيل عملية معالجة البضائع و ارسالها الى الزبائن و لعل أفضل شركة في هذا المجال هي شركة حجازي للشحن التي تقدم خدمات شحن عالية الجودة بفضل عمالها الخبراء و علاقاتها المميزة بخطوط الشحن العالمية. تقدم شركة حجازي مختلف خدمات الشحن البحري من شحن حاويات, شحن جزئي اضافة الى تجميع و استخراج بوالص الشحن البحري و تحري الدقة في عملية ملأ البيانات.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *