هذا هو المكان الصحيح

لخدمات الشحن البري

أحصل على اسعار هي الارخص في تركيا ولا يوجد منافس لها، حيث تعتمد شركتنا على اسلوب الدقة والسرعة في التعامل مع جميع انواع الشحنات البرية والجوية.


خدمات الشحن البري

الشحن البري



شركتنا واحدة من اهم شركات الشحن البري في تركيا تقدم جميع خدمات الشحن البري، شحن حاويات، شحن جزئي، تجميع و استخراج بوالص الشحن البري و مراعة الدقة في البيانات المدونة في بوليصة الشحن البري لتجنب التأخير.

كما نقدم افضل اسعار الشحن البري في تركيا و ذلك لخبرتنا الطويلة في التعامل مع شركات خطوط الشحن البري العالمية.

تحتل شركتنا المرتبة الأولى بمجال الشحن البري في تركيا، ليس في دقة العمل والإنجاز في الوقت المحدد فحسب، بل بضمان راحة عملائها وربح رضاهم وذلك لأن شركة حجازي للشحن تمنحك العديد من المميزات منها:
– خدمة الشحن من الباب الى الباب
– التأمين على كافة الشحنات
– خدمة التغليف المجانية و تكون على عدة مراحل : –
— معرفة طريقة الشحن لتتم عملية التغليف بشكل يناسب نوعية الشحن (بري – بحري – جوي)
— تأمين المواد اللازمة للتغليف حسب نوعية الشحنة (اثاث منزل او قابل للكسر)
— اعادة التغليف اذا كانت الشحنة مغلفة بالطريقة الخاطئة للحفاظ على الوزن الحجمي (ما هو الوزن الحجمي؟)

الوزن الحجمي
ما هو الوزن الحجمي لعبوات الشحن .. كيف يقاس و هل يؤثر تقليله في خفض تكاليف الشحن ؟

كثيراً ما يختلط مصطلح الوزن الحجمي (Volumetric Weight) لدي الراغبين في شحن البضائع أو شحن الأمتعة الشخصية بمفهوم الوزن الكمي وقد يعتقد البعض أن كلا المؤديين واحد.

وعلى الرغم من أن كلا المصطلحين يشيران إلى الوزن ويستعملان في تحديد وزن الشحنات إلا أن الفارق بينهما يكمن في أن الوزن الكمي هو وزن الثقل للشحنات ويقاس بوحدة قياس الكيلو غرام ، في حين أن الوزن الحجمي هو ملاءمة أبعاد طرد الشحن (والتي تقاس بوحدة متر مكعب) مع وزن الثقل كغ.

وعليه فإن الوزن الحجمي لـ 100 كغ من الفولاذ مثلاً يختلف عن الوزن الحجمي لـ 100 كغ من القطن وإن كان وزن الثقل في المثالين واحد وهو 100 كغ إلا أن الوزن الحجمي يختلف بينهما بعدة أضعاف.

وهنا قد يتبادر الينا السؤال الأهم ، هل يؤثر الوزن الحجمي في تحديد سعر الشحنة سلباً أو إيجاباً؟! وهل العلاقة بين الوزن الحجمي والسعر هي علاقة مضطردة تزيد بازدياد الوزن الحجمي و تنقص بتقليله.

للاجابة عن هذا السؤال لابد لنا من معرفة أن كافة أنواع الشحن ووسائله المختلفة في جميع دول العالم وخاصة الشحن الجوي منها تعتمد في آلية تسعير أجور الشحن على موازنة الوزن الكمي (كغ) بالوزن الحجمي (متر مكعب) وتضع لذلك المعايير الخاصة بكل شركة.

حيث يحتسب الوزن الكمي بالكيلو غرام و مقدار المساحة التي تحتلها الشحنة فإن زادت الأوزان الحجمية مقارنة مع الأوزان الكمية فلا شك أن أجور الشحن سوف ترتفع ،

وبحسب الوزن الحجمي (الطول بالسم * العرض بالسم * الإرتفاع بالسم) مقسوماً على 5000 الناتج من العملية السابقة يسمى الوزن الحجمي وقد تذهب بعض الشركات إلى حساب أيهما أكبر، ويتم إستخدام الوزن الأكبر لحساب تكلفة الشحن.

وهنا نستطيع الإستنتاج بأن أجور شحن 100 كغ من القطن المفرود غير المضغوط ستكلف أكثر من أجور شحن 100 كغ من القطن ذاته لو تم ضغطه وتغليفه وتحزيمه بشكل مناسب.

لذا فإن عملية التغليف بشكل إحترافي وصحيح هي مسألة هامة جداً في إجراءات الشحن وتلعب دوراً أساسياً في تخفيض تكاليف الشحن فهي توفر ما لا يقل عن 20% في معظم الحالات.

وفي هذا الصدد فإن شركتنا تقدم لعملائها خدمة إعادة التعبئة والتغليف بشكل احترافي لانقاص الوزن الحجمي، وهي خدمة مجانية تقدمها الشركة ضمن مجموعة خدمات متكاملة تهدف إلى تسهيل عمليات الشحن وتخفيض التكاليف والأعباء عن عملائنا فيما يمكن التقليل فيه.


هل بحاجه لمزيد من التفاصيل؟

لا تتردد بالتواصل معنا الآن!